مضايــف ضيــاغم البـوليـــــل
اهلا وسهلا بكم في منتديات ابو الهيال
ادارة المنتدى تتمنى ان تكون واحد منا
حياك الله في منتداك أهلا وسهلا بك
و بإنضمامك لباقة زهورنا الفواحة
آملين ان تسعد بيننا ونسعد بك اخاً جديداً
كل التراحيب و التحايا لا تعبر عن مدى سرورنا بإنضمامك الينا
ها هي ايادينا نمدها لك ترحيباً وحفاوة آملين أن تقضي بصحبتنا
أسعد و أطيب الأوقات
تقبل منا أعذب وارق تحايانا
لا نريدك ضيف بل صاحب الدار
حياك الله في منتداك وعلى الرحب والسعة
نأمل تواصلك الدائم معنا
وان تثري هذا المنتدى بما لديك من جديد
وأن تفيد وتستفيد
أهلا بمن أتانا بتحية وسلام ..
يريد الترحيب بأحلى الكلام ..
يريد أن نعلن له الانضمام ..
إلى كوكبة أعضاءنا الكرام ..
وتبدعنا بقلمك المنتظر
وكلنا في انتظار مشاركاتك…
اطيب التحيات وارقها…من ادارة المنتدى

مضايــف ضيــاغم البـوليـــــل

ثقافي * عشائري * اجتماعي
 
الرئيسيةالكل دخولمكتبة الصوربحـثاليوميةس .و .جالتسجيل
مواضيع المنتدى تكلمت عن تواجد البوليل و ستكمل تدويناتها لتواجد البوليل في كل من *** بوليل السيال وجديد عكيدات والحصين في دير الزور*** والشنبل و جزرايا ورأس العين وتل علوش وتل الطوقان والعثمانية بحلب *** وقحفكة وخرب اقراج وابوحامضة في الحسكة *** وعن كل مناطق تواجد البوليل في سوريا *** والعراق ومنها الموصل والرمادي *** ادارة المنتدى
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته *** إذا سألتني من أنا ؟ ... اجبتك أنا ابو الهيــــّال ... أنا البوليــــل ... أنا الشمري ... أنا القحطاني... أنا الضياغم ... أنا الطنايا ... أنا حفيد السناعيس ... أنا من نسل العلي ..من بطن عبدة .. انا من حائل .. انا موطني آجا و سلمى ... فالفرات محط الرحال - و بلاد العرب اوطاني ... إدارة منتدى البوليل ترحب بجميع الزوار و الأعضاء في المنتدى و المنتدى منتداكم حياكم الله ووطئتم اهلاً و مرحباً بكم اخوان اغزاء في المنتدى *** إدارة المنتـــدى *** ستجدون كل ما يهمكم عن البوليل الضياغم و تاريخهم العريق في مضايف العشيرة الملكية ( شمّر ) و الله و النعم *** وضعنا لكم وثيقة نسب البوليل المؤكدة بشهادة المرحوم الأمير بعيجان بن وادي العلي المقدمة الى السيد رضوان الطلاع الحمد الحسن المنصور ... تتواجد الوثيقة في مكتبة الصور .... *** ادارة المنتدى ترحب بكـم هلا و غلا
***الجديد في مكتبة الصور وثائق اثبات نسب البوليل المقدمة من الامير بعيجان بن وادي آل علي ومن وطبان بن نوري بن مشعل الجربا ومن ماجد عقاب بن عجل الى عبدالمحسن الصالح الموسى الهيال والى هادي محمد الحمدان واخوانه ودمتم بود الادارة ***

شاطر | 
 

 هل مايدور على الساحة العربية ظاهرة صحيّة ؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همس الضفاف
مشرفه
مشرفه
avatar


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 110
النقاط : 3026
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/03/2011
العمر : 48
الأوسمة :



مُساهمةموضوع: هل مايدور على الساحة العربية ظاهرة صحيّة ؟؟   الجمعة 11 مارس 2011, 07:46


صباحكم أطيب من العنبر وأنقى من عذب الجداول

صباحكم رائحة الشذى المنبعث من تربة الوطن بعد صباح مطر ..

لقد ارتأيت أن استبدل الموضوع الشائك بباقة من ورود ربيعية تعبق بعبير كلماتكم الطيبة وأرواحكم المفعمة بالمحبة

تقبلوا محبتي وامنياتي للجميع بحياة هانئة وهادئة ...... همس الضفاف


عدل سابقا من قبل همس الضفاف في السبت 12 مارس 2011, 14:42 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد صادق
المشرف العام
المشرف العام


عدد المساهمات : 214
النقاط : 3193
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 13/12/2010
الأوسمة :



مُساهمةموضوع: رد: هل مايدور على الساحة العربية ظاهرة صحيّة ؟؟   الجمعة 11 مارس 2011, 12:30

الأخت همس الضفاف :
الحقيقة تحليل منطقي وموضوعي ووضعت النقاط على الحروف بشكل دقيق وسليم
ولكن :
هل يجوز لهذا الأحمق أن يستمر على رأس السلطة والعالم بأسره يرى ماذا يفعل بالشعب الليبي ؟
والكل يعلم لولا وجود الشعوب لما كان وجوداً للحكام والقذافي وسيف الإسلام يريدون إبادة الشعب الليبي ولا يبقى منهم إلا الذين يقولون لهم أنتم ربنا الأعلى والعياذ بالله .....لا لم تخلق الشعوب العربية لهذا أبداً بل هي أمة جعلها الله خير الأمم
وكذلك العالم كله قرأ وشاهد على الفضائيات ماذا كان يفعل بن علي للشعب التونسي بل ماكانت تفعل ليلى الطرابلسي
وأيضاً ما كان يفعل مبارك الأب والإبن للشعب المصري
وماذا يفعل الأن هذا الذي يقبع في صنعاء وكل يوم يخرج لليمنيين بمبادرة لاأساس لها ويقتل اليمنيين في الساحات
نعم أختي الكريمة هي مؤامرة إستعمارية من أمريكا وأوربا ولكن من المسؤول عنها ومن الذي هيئ الأرضية للأمريكان والأوربيين حتى ينفذوا ماعجزت عنه دباباتهم وطائراتهم في العراق وغيرها من البلاد الإسلامية ؟
أليس هم هؤلاء الحكام الذين صنعوا هذه الهوة الكبيرة بينهم وبين الشعوب وهم الذين إستعلوا على شعوبهم وأستعبدوها
ألم يقل القذافي وابنه عن الشعب الليبي بأنهم جرذان وجزم (أحذية) وسيقاتلهم لأخر طفل وإمرأة
نعم أختي العزيزة مافعله ويفعله الحكام العرب اليوم هو بتوجيه من أسيادهم أوباما وبرلسكوني وغيرهم ومن قبلهم بوش وتوني بلير وأعوانهم حتى يصطادوا فريستهم بطرق أسهل بكثير مما فعله بوش وبلير .......... والكلام يطول ومن يبتعد عن شعبه يذهب إلى مزابل التاريخ بطريقة أو أخرى ....نعم الحاكم يذهبون والشعب هو الذي يبقى
أختي الكريمة : أسأل الله أن يديم اللحمة والتعاون بين شباب سوريا الواعي المتفهم لما يدور ويجري من حولهم وقائدهم الشجاع الدكتور بشار الأسد الذي يرى بعين الوطن ويقود سفينته بكل مهنية إلى بر الأمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاذ الدللو
نائب المدير
نائب المدير
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 460
النقاط : 5248
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 19/02/2010
الموقع : http://alhayal.ahlamontada.com
الأوسمة :



مُساهمةموضوع: رد: هل مايدور على الساحة العربية ظاهرة صحيّة ؟؟   الجمعة 11 مارس 2011, 16:58

السلام عليكم

الاخوة الاعضاء نرجوا عدم الخوض في مثل هذه المواضيع التي تثير الجدل

و الكل يعلم أن هذا الوضع لا بد و أن تمر به الامة العربية يعني عشرة ايام نايمة و تفيق يوم

و الحمد لله بالقيادة الحكيمة تنهض الشعوب

و التفكير الجدي و عدم الخضوع وللنتهاكات الاستعمارية بشتى اشكالها هو الذي يبقي الامة دوما صاحية

و بقيادة الدكتور بشار الاسد اكدت لنا هذا الشيء الذي كان يحدثنا عنه و يحسب له حساب وة اثبت جدارته و فرض حب شعبه له بأسلوبه المنهجي و بعد نضرته للواقع العربي و مي بعيدة عنو فأباه الاسد

سلام ايها الاسد




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن هيال
المشرف العام
المشرف العام
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 172
النقاط : 3559
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 02/02/2010
الأوسمة :


مُساهمةموضوع: رد: هل مايدور على الساحة العربية ظاهرة صحيّة ؟؟   الجمعة 11 مارس 2011, 20:41

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا اريد ان ابدأ من حيث انتهت الردود من رد الاخ معاذ

على العكس يااخ معاذ النقاش مستمر وليس هناك من مانع او عائق لهذا الحوار مهما كانت هناك من ردود وتناقضات واختلاف كلها وجهات نظر ويجب علينا ان نحترمها لا ان نهينها او ننهيها وبطريقتك هذه اعذرني اخي انك تتبع سياسة الحكام العرب في الرد على طريقة التعبير

وشكر للاخ الكبير محمد صادق على المداخلة الجميلة

واتوجه للام الغالية همس الضفاف كلامك جميل ورأيتك ثاقبة لكنك اجحفت بحق الشعوب العربية كثيرا الشعوب العربية ليسوا رعاع او متسولين لكنهم امة تربوا على هذا المبدأ

وعلى ما اظن ان من حق الجميع من الشعب ان يعبر عن رأيه بطريقة سليمية وحضارية وبمنتهى الشفافية لكن من يعبر يجب ان يكون مدرك تماما مدى هذه الخطوة وما يترتب عليها من تبعات داخلية وخارجية دون السماح للمتربصين ان يستغلوا هذا المشهد الحضاري كما حصل في مصر

وانا من اشد المعجبين بثورة الشباب المصري لانها بحق ثورة زهور

اما ماحصل في تونس انه من المعيب جدا ان تهتف اليوم وغدا تلعن وانا مستغرب جدا ماحصل هناك لاننا تنبهنا للمشكلة مؤخرا ان هناك مشكلة

الوضع في ليبيا هوعجيبة تضاف الى العجائب السبعة لان ماحصل كان يجب ان يحصل منذ زمن بعيد لكن ان تأتي متأخرا خير من ان لا تأتي

فهذا المهزلة الطاغية القذافي هو من اكثر المجانين والذين مكثوا طويلا خارج المصحة والواقع الحالي الذي نشاهده اليوم على الساحة الليبية هو البرهان

اما بالنسبة للانظمة الملكية والاميرية فهذه قصة اخرى

لان هذه الشعوب تحتاج الى محرقة ليس الى إصلاح لانها لا تبحث عن اصلاح بل بلبلة وهي شعوب تبحث عن كماليات الرفاهية ليس الرفاهية

ومع هذا فهي انظمة مستبدة وطاغية لاشك

ولا ادافع عن الحكام او الشعوب لان العراق ضربت من قطر

والنفط الذي ينقص في السوق العالمية السعودية من تكفل تعويضه

والاردن مستوطنة اسرائيلية صغيرة

ومصر من تمد اسرائيل بالغاز وتضيق الحصار على فلسطين ولاننسى انها منتجع لليهود في شرم الشيخ

تونس يعني بن علي يصدر مرسوم يمنع فيه الزواج من اكثر من زوجة يتعامل بشريعة اخرى

وقذافي ليبيا لا يعترف بوجود رسل ومنهجه ودينه ومعبوده ماصنعت يداه الكتاب الاخضر والليبيين كانوا يصفقون

والاخطاء كثيرة وكثير جدا لا يحصيها كتاب الف ليلة وليلة

وشكرا لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همس الضفاف
مشرفه
مشرفه
avatar


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 110
النقاط : 3026
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/03/2011
العمر : 48
الأوسمة :



مُساهمةموضوع: رد: هل مايدور على الساحة العربية ظاهرة صحيّة ؟؟   الجمعة 11 مارس 2011, 22:16

كل الشكر لكم أيها الفاضلون من رد الكريم محمد صادق ومداخلته الواعية إلى الشاب الأنيق معاذ وحرصه الرائع على أن لا تفتح أبواب قد لا تحمد عقباها .. إلى إبن هيال المتحمس الجميل ..أنا لا أجحف الشباب حقهم بقدر ماأقول
إننا في زمن نحتاج فيه للوعي المدروس أكثر من الإندفاع العاطفي .. ونطلب من شبابنا التسلح بالوعي والحرص على أمن الوطن لكم مني كل التقدير والمحبة واإختلاف بوجهات النظر هو من الظواهر الصحية لنتعلم من تجارب بعضنا البعض ونرتقي إلى سدرة العلم والمعرفة ويبقى الإنسان في كل يوم يحتاج إلى المزيد من المعرفة .. مروركم راقي كما هي أقلامكم .. تقبلوا مودتي وتحياتي ..أختكم همس الضفاف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن جديله الضريفي
المشرف العام
المشرف العام
avatar


عدد المساهمات : 90
النقاط : 3204
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 14/06/2010
الموقع : http://www.animalsfanclub.com/images/2437.jpg
الأوسمة :


مُساهمةموضوع: رد: هل مايدور على الساحة العربية ظاهرة صحيّة ؟؟   الجمعة 11 مارس 2011, 22:46

انا سوف ادخل من غير احم ولادستور الشعب السوري كله وااعي ومتمسك بوحدتنا الوطنيه ولا اضن اي مواطن يسمح باي كلمه تمس قيادتنا وامننادعونا نتوجه الى الله ان يحمي سوريه وقائدهاوالسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://a-n-2111@hotmail.com
ALHAYAL
ادارة المـنتـدى
ادارة المـنتـدى
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1114
النقاط : 5284
السٌّمعَة : 67
تاريخ التسجيل : 01/01/2010
الموقع : http://alhayal.ahlamontada.com
الأوسمة :





مُساهمةموضوع: رد: هل مايدور على الساحة العربية ظاهرة صحيّة ؟؟   الجمعة 11 مارس 2011, 23:38

اشكر كل الاخوة والاخوات على هذه الردود والاراء المختلفة منها الصائب ومنها الغائب واقول اللي يدري يدري واللي ما يدري بكف عدس كما يقول المثل الشعبي اما بعد هذه كلها تحاليل ليس الا اما الخافي اعظم والله يستر وان الجوع للحرية وعدم معرفة ما هي الحرية هذا ما يجعلنا نقدها تماما وهذا هو بيت القصيد
ايه الاخوة والاخوات لن اقول الا قولا واحد الله يحمنا ويحمي البلد الامن وهذه حقيقة سورية بلد تتمتع بالامن والاستقرار رغم اننا نحتاج الى اصلاحات كثيرة جدا وقليلا نافع احسن من كثيرا ضار يجب ان نعي ما يدور حولنا من افخاخ لا يعرفها الكثيرين منا من يريد الحرية والاصلاح لا يكسر ولا يدمر ملكه وملك الشعب يجب ان يكون حريص كل الحرص على هذه الاملاك وسوفى نعيد هذا الحوار بعد خمس سنوات ونرى ماذا سيحصل في مصر وليبيا وتونس هل تكون احسن حالا من العراق الجريح ودمتم بخير والله يحمي الوطن وقائد الوطن






.اللهم افسح لها في قبرها و اجعله روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار
- اللهم انقلها من ضيق اللحود و القبور إلى سعة الدور و القصور مع الذين أنعمت عليهم من الصديقين و الصالحين والشهداء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhayal.ahlamontada.com
همس الضفاف
مشرفه
مشرفه
avatar


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 110
النقاط : 3026
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/03/2011
العمر : 48
الأوسمة :



مُساهمةموضوع: رد: هل مايدور على الساحة العربية ظاهرة صحيّة ؟؟   السبت 12 مارس 2011, 02:56


الأخ ابن ضريفي شكرا لمرورك الطيب الأخ الهيال مداخلاتكم
رائعة وتثلج القلب .. نتمنى لوطننا ولقيادتنا الرفعة ونتمنى أن نعمل جميعا لما فيه مصلحة هذا الوطن العظيم ..شكرا لكم إخوتي بارك الله بكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو صالح
نائب المدير
نائب المدير



الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 485
النقاط : 3965
السٌّمعَة : 26
تاريخ التسجيل : 18/03/2010
الأوسمة :




مُساهمةموضوع: رد: هل مايدور على الساحة العربية ظاهرة صحيّة ؟؟   السبت 12 مارس 2011, 23:19

عزيزتي المبدعة همس الضفاف , أعزاثي أعضاء المنتدى الاكارم:
لاشك أن هذا الموضوع دقيق وخطير بآن واحد, وكما كل القضايا في الحياة سلاح ذو حدين فيه الإيجابي والسلبي , وأنا أرى أن هناك مشكلة ( تبدو وراثية ) في العقلية العربية نفسها , ألا وهي حب الإستئثار والنسلط والتمسك بالسلطة حتى الموت , فالحكام العرب يتعاملون مع بلدانهم وكأنها مزرعتهم الخاصة , وأكثرهم مصاب بجنون العظمة , فهو القاثد الفذ التاريخي الملهم وصانع الأمجاد, أقواله دساتير وأفعاله سير.
طبعا يغذي هذا الجنون البطانات الفاسدة التي تزين للقائد أفعاله الأسطورية وأفكاره الخلاقة , وتحجب عنه الحقائق ولا توصلإليه إلا مايخدم مصالحها.
طبعا التغيير والتجديد شيئ مهم وضروري في كل مجالات الحياة , فالمياه الراكدة تفرز الطحالب والروائح المنتنة , وأنا أرى بأن لكل مرحلة جيلها وقياداتها ولا ينفع لمن بلغ الثمانين من العمر أن يحكم شعب جلّه من جيل العشرينات.
في سوريا الحالة مختلفة , فرأيسنا الدكتور بشار شاب منفتح ويملك الكثير من مهارة القيادة الحكيمة ولديه الكثير من النوايا الحسنة تجاه شعبه , لكن للأسف العلة في البطانة , وبلدنا يحتاج إلى الكثير من الإصلاح , أولها اصلاح النفوس.
لماذا في الدول الأخرى تجد الرئيس يحكم لدورة أو باالكثير دورتين ثم يتنحى طوعا ويعيش مواطن عادي , أما نحن فلا يكتفي بمدى الحياة بل يريد أن يورثها للابناء.
أنا أرى أن الأهم من تغيير الاشخاص هو تغيير الدساتير التي تجيز الديمومة , والأفضل هي الأنظمة البرلمانية أو حتى ممكن الملكية الدستورية.
لا للفساد لا للرشوة لا للاستبداد لا لقمع الحريات , كما لا للتخريب لا للعمالة لا لخيانة البلد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همس الضفاف
مشرفه
مشرفه
avatar


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 110
النقاط : 3026
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/03/2011
العمر : 48
الأوسمة :



مُساهمةموضوع: رد: هل مايدور على الساحة العربية ظاهرة صحيّة ؟؟   السبت 12 مارس 2011, 23:36

مشكور أبو صالح أنا على اساس حذفت الموضوع بس فرحت بردك والحوار بشكل عام جميل ومقالتي نزلت بموقع الشاهد
بأعمدة الشاهدالسياسي شكرا لكم جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ALHAYAL
ادارة المـنتـدى
ادارة المـنتـدى
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1114
النقاط : 5284
السٌّمعَة : 67
تاريخ التسجيل : 01/01/2010
الموقع : http://alhayal.ahlamontada.com
الأوسمة :





مُساهمةموضوع: رد: هل مايدور على الساحة العربية ظاهرة صحيّة ؟؟   السبت 12 مارس 2011, 23:43

الاخت العزيزة همس الضفاف لك صدر المنتدى مواضيعك جيدة ومهمة والكل يتفاعل معها ونطمع بالمزيد لك كل الاحترام والتقدير الادارة






.اللهم افسح لها في قبرها و اجعله روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار
- اللهم انقلها من ضيق اللحود و القبور إلى سعة الدور و القصور مع الذين أنعمت عليهم من الصديقين و الصالحين والشهداء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhayal.ahlamontada.com
همس الضفاف
مشرفه
مشرفه
avatar


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 110
النقاط : 3026
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/03/2011
العمر : 48
الأوسمة :



مُساهمةموضوع: رد: هل مايدور على الساحة العربية ظاهرة صحيّة ؟؟   الأحد 13 مارس 2011, 12:29

الهيال أخي الكريم شكرا لكم على هذه الثقة الغالية
وهي شرف لي أتمنى أن أكون عند حسن ظنكم الطيب والمعذرة لقلة المشاركات لضيق الوقت للجميع إدارة وأعضاء تقديري
ومحبتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل مايدور على الساحة العربية ظاهرة صحيّة ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مضايــف ضيــاغم البـوليـــــل :: ربعة الترحيب وإستقبال الضيوف :: ربعة الحوار العام-
انتقل الى: