مضايــف ضيــاغم البـوليـــــل
اهلا وسهلا بكم في منتديات ابو الهيال
ادارة المنتدى تتمنى ان تكون واحد منا
حياك الله في منتداك أهلا وسهلا بك
و بإنضمامك لباقة زهورنا الفواحة
آملين ان تسعد بيننا ونسعد بك اخاً جديداً
كل التراحيب و التحايا لا تعبر عن مدى سرورنا بإنضمامك الينا
ها هي ايادينا نمدها لك ترحيباً وحفاوة آملين أن تقضي بصحبتنا
أسعد و أطيب الأوقات
تقبل منا أعذب وارق تحايانا
لا نريدك ضيف بل صاحب الدار
حياك الله في منتداك وعلى الرحب والسعة
نأمل تواصلك الدائم معنا
وان تثري هذا المنتدى بما لديك من جديد
وأن تفيد وتستفيد
أهلا بمن أتانا بتحية وسلام ..
يريد الترحيب بأحلى الكلام ..
يريد أن نعلن له الانضمام ..
إلى كوكبة أعضاءنا الكرام ..
وتبدعنا بقلمك المنتظر
وكلنا في انتظار مشاركاتك…
اطيب التحيات وارقها…من ادارة المنتدى
مضايــف ضيــاغم البـوليـــــل
اهلا وسهلا بكم في منتديات ابو الهيال
ادارة المنتدى تتمنى ان تكون واحد منا
حياك الله في منتداك أهلا وسهلا بك
و بإنضمامك لباقة زهورنا الفواحة
آملين ان تسعد بيننا ونسعد بك اخاً جديداً
كل التراحيب و التحايا لا تعبر عن مدى سرورنا بإنضمامك الينا
ها هي ايادينا نمدها لك ترحيباً وحفاوة آملين أن تقضي بصحبتنا
أسعد و أطيب الأوقات
تقبل منا أعذب وارق تحايانا
لا نريدك ضيف بل صاحب الدار
حياك الله في منتداك وعلى الرحب والسعة
نأمل تواصلك الدائم معنا
وان تثري هذا المنتدى بما لديك من جديد
وأن تفيد وتستفيد
أهلا بمن أتانا بتحية وسلام ..
يريد الترحيب بأحلى الكلام ..
يريد أن نعلن له الانضمام ..
إلى كوكبة أعضاءنا الكرام ..
وتبدعنا بقلمك المنتظر
وكلنا في انتظار مشاركاتك…
اطيب التحيات وارقها…من ادارة المنتدى
مضايــف ضيــاغم البـوليـــــل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مضايــف ضيــاغم البـوليـــــل

ثقافي * عشائري * اجتماعي
 
الرئيسيةالكل دخولأحدث الصورالتسجيل
مواضيع المنتدى تكلمت عن تواجد البوليل و ستكمل تدويناتها لتواجد البوليل في كل من *** بوليل السيال وجديد عكيدات والحصين في دير الزور*** والشنبل و جزرايا ورأس العين وتل علوش وتل الطوقان والعثمانية بحلب *** وقحفكة وخرب اقراج وابوحامضة في الحسكة *** وعن كل مناطق تواجد البوليل في سوريا *** والعراق ومنها الموصل والرمادي *** ادارة المنتدى
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته *** إذا سألتني من أنا ؟ ... اجبتك أنا ابو الهيــــّال ... أنا البوليــــل ... أنا الشمري ... أنا القحطاني... أنا الضياغم ... أنا الطنايا ... أنا حفيد السناعيس ... أنا من نسل العلي ..من بطن عبدة .. انا من حائل .. انا موطني آجا و سلمى ... فالفرات محط الرحال - و بلاد العرب اوطاني ... إدارة منتدى البوليل ترحب بجميع الزوار و الأعضاء في المنتدى و المنتدى منتداكم حياكم الله ووطئتم اهلاً و مرحباً بكم اخوان اغزاء في المنتدى *** إدارة المنتـــدى *** ستجدون كل ما يهمكم عن البوليل الضياغم و تاريخهم العريق في مضايف العشيرة الملكية ( شمّر ) و الله و النعم *** وضعنا لكم وثيقة نسب البوليل المؤكدة بشهادة المرحوم الأمير بعيجان بن وادي العلي المقدمة الى السيد رضوان الطلاع الحمد الحسن المنصور ... تتواجد الوثيقة في مكتبة الصور .... *** ادارة المنتدى ترحب بكـم هلا و غلا
***الجديد في مكتبة الصور وثائق اثبات نسب البوليل المقدمة من الامير بعيجان بن وادي آل علي ومن وطبان بن نوري بن مشعل الجربا ومن ماجد عقاب بن عجل الى عبدالمحسن الصالح الموسى الهيال والى هادي محمد الحمدان واخوانه ودمتم بود الادارة ***

 

 خصوصية الدير

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ALHAYAL
ادارة المـنتـدى
ادارة المـنتـدى
ALHAYAL


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1114
النقاط : 7295
السٌّمعَة : 67
تاريخ التسجيل : 01/01/2010
الموقع : https://alhayal.ahlamontada.com
الأوسمة : خصوصية الدير  1-571010
خصوصية الدير  1610
خصوصية الدير  Qwe1510



خصوصية الدير  Empty
مُساهمةموضوع: خصوصية الدير    خصوصية الدير  I_icon_minitimeالأربعاء 06 أبريل 2011, 09:14

أن نمطر بعجاج نحن معشر الديريين, هذا ما اعتدنا عليه منذ أن امتدت يد الانسان إلى البادية وصنع التصحر بزلة قلم, ولكن ما لم نعتد عليه, تلك الكذبة التي أرادوا أن نصدقها بذلك المشروع الذي سموه بالحزام الأخضر منذ حوالي 20 عاما ليكون علاجا لتبعات تصحرهم وهو بالأساس لم يكن اكثر من وصفة عطار أو مشعوذ..

أحدهم سألني جادا, لماذا لاتكتبون عن العجاج?! قلت له: كيف? ولمن سنتوجه بالكتابة? فهل هذا يعقل, تريدنا أن نخاطب العجاج لأن يتوقف عن غضبه وزوابعه?! فإذا كان المسؤول وفي اكثر الأحيان لايهتم ولا يكترث بما نكتبه مهما كانت أهمية الموضوع أو الحدث, فكيف اذن بالعجاج يسمعنا وهو الزعيم وسيد الموقف ودائما حاضر بيننا دون استئذان يسوطنا ويعكر صفونا ويجعل منا اشكال كراكوزية وكأننا في حفلة تنكرية وما إن يغادر حتى يسارع ليعود مجددا وهكذا..‏

ولأنني وجدت في وجه صاحبنا المتسائل ثورة الغضب التي تشبه زوابع العجاج استحضرني مشروع الحزام الأخضر الذي وجد أصلا لتطويق المدينة والتخفيف عن كاهلها هبات الغبار المتلاحقة, فأنقذت نفسي من تلك الورطة لأقول لذلك الغاضب سنكتب ونكتب و نكتب حتى لو أمطرت بطيخا!!.‏

وحكاية حزامنا الأخضر الذي كما اسلفنا عنه بأنه لم يكن اكثر من كذبة يريدون أن نصدقها ونتبارك بها, هي الأقرب لحكاية ليلى والذئب أو حكاية علي بابا والاربعين حرامي إذ نسمع بوجود حزام على خاصرة المدينة منذ عهد جدي, وفي كل عام ومنذ ذلك العهد نحتفل ونتراقص وننفق الملايين من الليرات لنزيد من هذا الحزام شجرة أو شجرتين أو اكثر فنعتقد أن المدينة أصبحت مطوقة تماما بزنار أخضر ولا عجاج بعد اليوم, ولكن هذا الاعتقاد لم يتعد بعد حدود السراب فلا حزام يطوقنا ولا رحمة تشفق بنا لا بالعجاج ولا بالذئاب والحرامية!!.‏

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alhayal.ahlamontada.com
ابو صالح
نائب المدير
نائب المدير



خصوصية الدير  SyriaC
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 485
النقاط : 5976
السٌّمعَة : 26
تاريخ التسجيل : 18/03/2010
الأوسمة :
خصوصية الدير  Qwe1510

خصوصية الدير  1610

خصوصية الدير  Empty
مُساهمةموضوع: رد: خصوصية الدير    خصوصية الدير  I_icon_minitimeالخميس 07 أبريل 2011, 11:36

الأخ الكريم أبو عبد تحية وبعد ......
ماكتبته كلام جميل وأكيد الدولة تتحمل مسؤولية كبيرة تجاه هذا الأمر , والدير بحكم وجود نهر الفرات يجب أن تكون غوطة خضراء.
ولن أنا أعتقد أن السبب الرئيسي للعجاج ليس فقط عدم وجود حزام أخضر حول الدير , ولكن هو سوء عملنا وهذا الأمر هو مسخ إلاهي لنا فأين نحن من الدين وأين نحن من الأخلاق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!

ياأخي " لايغير الله مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم " , فمتى مارجعنا لديننا , متى ماحبينا بعض وتمنينا الخير لبعض ( لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه ) وقتها ستجد الدير واحة خضراء.

وبهذه المناسبة أنا أود أن أذكر بعض ميزات شعب الدير والتي تميزه عن شعوب الدنيا ( طبعا من وجهة نظري الشخصية ):

1- شعب حشري مشغول بشؤون الآخرين أكثر من شؤونه الشخصية.
2- دائما يشوف اللي إله ومايشوف اللي عليه.
3- شعب يفتقر إلى كثير من الذوق والحس المرهف.
4- شعب عايش عالسبحانية بدون تخطيط أو تنظيم لحياته وموارده.
5- شعب يراعي العرف أكثر من الدين.
6- شعب عصبي ومتسرع , تحكمه العشائرية العمياء.
7- شعب كلاسيكي لايحب التطوير والتحديث.
8- شعب حسود , حقود , ثلاث أرباع وقته غيبة ونميمة.
9- دايما يسيئ الظن ويرى الأمور من الزاوية المظلمة.
10- شعب مصلحجي , غالبه سيئ في التعاملات المادية.

هذا طبعا الغالب من الشعب , ولكن يوجد نسبة من الناس الواعية ومن أهل الدين والخيرين , وأكيد هؤلاء من خيرة الناس ( ولو خليت غلبت ).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همس الضفاف
مشرفه
مشرفه
همس الضفاف


خصوصية الدير  SyriaC
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 110
النقاط : 5037
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/03/2011
العمر : 53
الأوسمة : خصوصية الدير  1610
خصوصية الدير  Qwe1510
خصوصية الدير  Q1710

خصوصية الدير  Empty
مُساهمةموضوع: رد: خصوصية الدير    خصوصية الدير  I_icon_minitimeالخميس 07 أبريل 2011, 12:43

من المؤلم أن نخرج بهذه النتيجة أبو صالح وأبوعبد ولكنها

الحقيقة المؤلمة فعلا وكلام أبوصالح صحيح للأسف الشديد

ولكن ماهو الحل ؟؟؟؟؟؟؟
No
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ALHAYAL
ادارة المـنتـدى
ادارة المـنتـدى
ALHAYAL


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1114
النقاط : 7295
السٌّمعَة : 67
تاريخ التسجيل : 01/01/2010
الموقع : https://alhayal.ahlamontada.com
الأوسمة : خصوصية الدير  1-571010
خصوصية الدير  1610
خصوصية الدير  Qwe1510



خصوصية الدير  Empty
مُساهمةموضوع: رد: خصوصية الدير    خصوصية الدير  I_icon_minitimeالإثنين 11 أبريل 2011, 02:44

ابو صالح الغالي همس الضفاف الرائعة اتمنى من الله ان يسكنكم فسيح جناته
قال الامام ابن القيم في وصف الجنة :

وما ذاك إلا غيرة أن ينالها *** سوىكفئها والرب بالخلق أعلم

وإن حجبت عنا بكل كريهة *** وحفت بما يؤذي النفوسويؤلم

فلله ما في حشوها من مسرة *** وأصناف لذات بها يتنعم

ولله برد العيشبين خيامها *** وروضاتها والثغر في الروض يبسم

ولله واديها الذى هو موعد ال *** مزيد لوفد الحب لو كنت منهم

بذيالك الوادى يهيم صبابة *** محب يرى ان الصبابةمغنم

ولله أفراح المحبين عندما *** يخاطبهم من فوقهم ويسلم

ولله ابصار تريالله جهرة *** فلا الضيم يغشاها ولا هى تسأم

فيا نظرة اهدت الي الوجه نضرة*** أمن بعدها يسلو المحب المتيم

ولله كم من خيرة إن تبسمت *** أضاء لها نور منالفجر أعظم

فيا لذة الأبصار ان هى اقبلت *** ويالذة الأسماع حين تكلم

وياخجلة الغصن الرطيب اذا انثنت *** ويا خجلة الفجرين حين تبسم

فان كنت ذا قلب عليلبحبها *** فلم يبق الا وصلها لك مرهم

ولا سيما فى لثمها عند ضمها *** وقدصارمنها تحت جيدك معصم

تراه إذا أبدت له حسن وجهها *** يلذ به قبل الوصال وينعم

تفكه منها العين عند اجتلائها *** فواكه شتى طلعها ليس يعدم

عناقيد منكرم وتفاح جنة *** ورمان اغصان به القلب مغرم

وللورد ما قد البسته خدودها *** وللخمر ما قد ضمه الريق والفم

تقسم منها الحسن فى جمع واحد *** فيا عجبا من واحديتقسم

لها فرق شتى من الحسن أجمعت *** بجملتها إن السلو محرم

تذكر بالرحمن منهو ناظر *** فينطق بالتسبيح لا يتلعثم

إذا قابلت جيش الهموم بوجهها *** تولى علىأعقابه الجيش يهزم

فيا خاطب الحسناء إن كنت راغبا *** فهذا زمان المهر فهوالمقدم

ولما جرى ماء الشباب بغصنها *** تيقن حقا أنه ليس يهرم

وكن مبغضاللخائنات لحبها *** فتحظى بها من دونهن وتنعم

وكن أيما ممن سواها فإنها *** لمثلك فى جنات عدن تايم

وصم يومك الأدنى لعلك فى غد *** تفوز بعيد الفطر والناس صوم

وأقدم ولا تقنع بعيش منغص *** فما فاز باللذات من ليس يقدم

وإن ضاقتالدنيا عليك بأسرها *** ولم يك فيها منزل لك يعلم

فحى على جنات عدن فإنها *** منازلنا الأولى وفيها المخيم

ولكننا سبى العدو فهل ترى *** نعود إلى أوطانناونسلم

وقد زعموا أن العدو إذا نأى *** وشطت به أوطانه فهو مغرم

وأى اغترابفوق غربتنا التى *** لها أضحت الأعداء فينا تحكم

وحى على السوق الذى فيه يلتقىال *** محبون ذاك السوق للقوم يعلم

فما شئت خذ منه بلا ثمن له *** فقد أسلف التجارفيه وأسلموا

وحى على يوم المزيد الذى به *** زيارة رب العرش فاليوم موسم

وحىعلى واد هنالك أفيح *** وتربته من إذفر المسك أعظم

منابر من نور هناك وفضة *** ومن خالص القيان لا تتقصم

وكثبان مسك قد جعلن مقاعدا *** لمن دون أصحاب المنابريعلم

فبينا همو فى عيشهم وسرورهم *** وأرزاقهم تجرى عليهم وتقسم

إذا هم بنورساطع أشرقت له *** بأقطارها الجنات لا يتوهم

تجلى لهم رب السماوات جهرة *** فيضحك فوق العرش ثم يكلم
سلام عليكم يسمعون جميعهم *** بآذانهم تسليمه إذيسلم

يقول سلونى ما اشتهيتم فكل ما *** تريدون عندى أننى أنا أرحم

فقالواجميعا نحن نسألك الرضا *** فأنت الذى تولى الجميل وترحم
فيعطيهمو هذا ويشهدجمعهم *** عليه تعالى الله فالله أكرم

فيا بائعا هذا ببخس معجل *** كأنك لا تدرى؛ بلى سوف تعلم

فإن كنت لا تدرى فتلك مصيبة *** وإن كنت تدرى فالمصيبةأعظم
بدي قول شغلة أنو أنا ما بفهم بالشعر ومالي خلق عليه يعني لو بساووا راب شوي بتطلع احلا........على كل انشالله تعجبكونبااااااااااي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alhayal.ahlamontada.com
 
خصوصية الدير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مضايــف ضيــاغم البـوليـــــل :: ربعة الترحيب وإستقبال الضيوف :: ربعة الحوار العام-
انتقل الى: