مضايــف ضيــاغم البـوليـــــل
اهلا وسهلا بكم في منتديات ابو الهيال
ادارة المنتدى تتمنى ان تكون واحد منا
حياك الله في منتداك أهلا وسهلا بك
و بإنضمامك لباقة زهورنا الفواحة
آملين ان تسعد بيننا ونسعد بك اخاً جديداً
كل التراحيب و التحايا لا تعبر عن مدى سرورنا بإنضمامك الينا
ها هي ايادينا نمدها لك ترحيباً وحفاوة آملين أن تقضي بصحبتنا
أسعد و أطيب الأوقات
تقبل منا أعذب وارق تحايانا
لا نريدك ضيف بل صاحب الدار
حياك الله في منتداك وعلى الرحب والسعة
نأمل تواصلك الدائم معنا
وان تثري هذا المنتدى بما لديك من جديد
وأن تفيد وتستفيد
أهلا بمن أتانا بتحية وسلام ..
يريد الترحيب بأحلى الكلام ..
يريد أن نعلن له الانضمام ..
إلى كوكبة أعضاءنا الكرام ..
وتبدعنا بقلمك المنتظر
وكلنا في انتظار مشاركاتك…
اطيب التحيات وارقها…من ادارة المنتدى

مضايــف ضيــاغم البـوليـــــل

ثقافي * عشائري * اجتماعي
 
الرئيسيةالكل دخولمكتبة الصوربحـثاليوميةس .و .جالتسجيل
مواضيع المنتدى تكلمت عن تواجد البوليل و ستكمل تدويناتها لتواجد البوليل في كل من *** بوليل السيال وجديد عكيدات والحصين في دير الزور*** والشنبل و جزرايا ورأس العين وتل علوش وتل الطوقان والعثمانية بحلب *** وقحفكة وخرب اقراج وابوحامضة في الحسكة *** وعن كل مناطق تواجد البوليل في سوريا *** والعراق ومنها الموصل والرمادي *** ادارة المنتدى
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته *** إذا سألتني من أنا ؟ ... اجبتك أنا ابو الهيــــّال ... أنا البوليــــل ... أنا الشمري ... أنا القحطاني... أنا الضياغم ... أنا الطنايا ... أنا حفيد السناعيس ... أنا من نسل العلي ..من بطن عبدة .. انا من حائل .. انا موطني آجا و سلمى ... فالفرات محط الرحال - و بلاد العرب اوطاني ... إدارة منتدى البوليل ترحب بجميع الزوار و الأعضاء في المنتدى و المنتدى منتداكم حياكم الله ووطئتم اهلاً و مرحباً بكم اخوان اغزاء في المنتدى *** إدارة المنتـــدى *** ستجدون كل ما يهمكم عن البوليل الضياغم و تاريخهم العريق في مضايف العشيرة الملكية ( شمّر ) و الله و النعم *** وضعنا لكم وثيقة نسب البوليل المؤكدة بشهادة المرحوم الأمير بعيجان بن وادي العلي المقدمة الى السيد رضوان الطلاع الحمد الحسن المنصور ... تتواجد الوثيقة في مكتبة الصور .... *** ادارة المنتدى ترحب بكـم هلا و غلا
***الجديد في مكتبة الصور وثائق اثبات نسب البوليل المقدمة من الامير بعيجان بن وادي آل علي ومن وطبان بن نوري بن مشعل الجربا ومن ماجد عقاب بن عجل الى عبدالمحسن الصالح الموسى الهيال والى هادي محمد الحمدان واخوانه ودمتم بود الادارة ***

شاطر | 
 

 الى البوليل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهاجر
المشرف العام
المشرف العام
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 129
النقاط : 2856
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 04/08/2010
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: الى البوليل   الخميس 28 أكتوبر 2010, 11:04

تحياتي للجميع وكل من تفقدنا خاصة العم العزيز السنعوسي
واعتذر عن الانقطاع لان النت كان مقطوع عندي واهدي هذه الابيات المتواضعة لاهلي البوليل و وللهيال عموما
وللمنتدى الغالي خصوصا

ابدي باسم اللي عيونه ما تنام *** عايذ به لا ازل وانحرف
يا عمام شحال صرنا يا عمام *** كل واحد جوة نجمة منحذف
نركض وما ندري انا في ظلام ***رزقنا مكتوب حرف مع حرف
لو ذكرنا ربعنا بوسط الزحام ***ننتشي نفخر نجاهر ونهتف
اهلنا البوليل شمس لا ترام ***صيتهم بين القبايل منعرف
بالكرم لا جيتهم مثل الغمام *** والرجولة والشهامة والشرف
ديننا نوفيه لو بمية عام *** ما نحيد عن وفانا وننحرف
حنا قوم عالكسيرة ما ننام *** اسال الجهجاه عنا وتعرف
شيخنا الهيال زيزوم الكرام *** من ثقال الروز يرجح ما يخف
ما يحب اهل الكرم كود الكرام *** والحسود ان جا ذكرهم يرتجف
والشمس لو كانت بنص الغمام *** حتما يروح الغمام وتنكشف
وصلو مني لهم احلى سلام *** بالمودة والمعزة ملتحف
واني لو جبت القصيدة ما الام ***لي ترى من سابق مهاد ولحف
ولو سالت الشعر من اي العمام *** جاوبك فورا عمامي البوخلف
تقبلوا تحياتي دائما
اخوكم في الله ثامر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ALHAYAL
ادارة المـنتـدى
ادارة المـنتـدى
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1114
النقاط : 4925
السٌّمعَة : 67
تاريخ التسجيل : 01/01/2010
الموقع : http://alhayal.ahlamontada.com
الأوسمة :





مُساهمةموضوع: رد: الى البوليل   الخميس 28 أكتوبر 2010, 12:30

اخي العزيز ثامر هذه ثمرة الانقطاع صح لسانك وانا اشهد انك من المهد ملتحف الله يرحم جدنا حسين المحيمد لو كنت تدلني اين توجد قصائده ومن يحفظها لكنت لك ممنون جدا جدا وهاي مي غريبة عليك وعلى الاخ عز الدين وتحياتي لك ولعمامنا البوخلف






.اللهم افسح لها في قبرها و اجعله روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار
- اللهم انقلها من ضيق اللحود و القبور إلى سعة الدور و القصور مع الذين أنعمت عليهم من الصديقين و الصالحين والشهداء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhayal.ahlamontada.com
عزالدين
شاعرنا
شاعرنا


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 216
النقاط : 3185
السٌّمعَة : 34
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 37
الأوسمة :





مُساهمةموضوع: رد: الى البوليل   الجمعة 29 أكتوبر 2010, 00:28

ولو سالت الشعر من اي العمام *** جاوبك فورا عمامي البوخلف



عشت

الله يجعلكم من عمام الشعر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السنعوسي
نائب المدير
نائب المدير
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 464
النقاط : 3598
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 25/09/2010
الأوسمة :





مُساهمةموضوع: رد: الى البوليل   الجمعة 29 أكتوبر 2010, 02:15

المهاجر - حمداًً لله على وصولك سالماً للمنتدى
بعد انقطاع لم يكن مقصوداً - وقد أثلجت صدورنا جميعا
وهذه من ثمرات الغربة - الحنين والشوق للأحبة
والديار والأهل والخلان -وأتفق مع الهيال -
إنه سكون يسبق العاصفة - لكنها عاصفة فيها
نبض الأشواق .. ولسان حالك مع / عز الدين يقول :
هم الأهل فلا خل ولا بـــانُ
وهم لقلبي رغم البعد سكانُ
.......................
ولا لوم عليكما فخلف فخر للكل وأرومة -
لكل من : سلطان الخلف - ومحمدالخلف
فأنت لا زلت في المرمى ولم تذهب بعيداً

وأنا مرة أخرى أوافق الهيال

بأن لديكما المزيد - فجودوا ياكرام الأهل جودوا

اهلنا البوليل شمس لا تــرام *** صيتهم بين القبايل منعرف
بالكرم لا جيتهم مثل الغمام *** والرجولة والشهامة والشرف
شيخنا الهيال زيزوم الكـرام *** من ثقال الروز يرجح ما يخف

ولو سالت الشعر من اي العمام *** جاوبك فورا عمامي البوخلف

لا فض فوك على همسك الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو صالح
نائب المدير
نائب المدير



الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 485
النقاط : 3606
السٌّمعَة : 26
تاريخ التسجيل : 18/03/2010
الأوسمة :




مُساهمةموضوع: رد: الى البوليل   الجمعة 29 أكتوبر 2010, 11:00

صح لسانك يالمهاجر وصح فيك المثل القائل ( من طول الغيبات جاب الفوايد)

وشغلة إنه الشعر للبوخلف هذي شغلة نعترفلكم بيها وترى إحنا كلنا بوخلف.

يسلم أثمك وأنا أقول:

ياثامر أحسنت الشعر والكلام **** وإحنا بزين شعرك نقر ونعترف
ولـك في قـلوبنا أكـبر مقـام **** وكل عمامنا الطيبين البوخلف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهاجر
المشرف العام
المشرف العام
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 129
النقاط : 2856
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 04/08/2010
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: الى البوليل   الجمعة 29 أكتوبر 2010, 15:28

الاعزاء الهيال ابو العز السنعوسي ابو صالح
مروركم العطر يشرفني ويشجعني اكثر
اما بالنسبة لكوننا جميعا بوخلف فهذه لم تغب عني بل هذا ما عنيته تماما تقبلو شكري وتقديري دائما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدامين عكلة
مراقب عام
مراقب عام
avatar


عدد المساهمات : 155
النقاط : 3066
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 27/03/2010
الأوسمة :


مُساهمةموضوع: تسلم   الجمعة 29 أكتوبر 2010, 18:33


هذي البوليل ماتنجب الا احرار..والشعر عندهم مثل الكلام
الطيب عندهم لو زارهم غريب الدار..ولهم مني تحية وسلام


تسلم يالمهاجر. اني خالك وانت خالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهاجر
المشرف العام
المشرف العام
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 129
النقاط : 2856
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 04/08/2010
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: الى البوليل   السبت 30 أكتوبر 2010, 01:12

حياك الله ابن الخال ابو جاسم ماعليك زود
يشرفني مرورك وعساك دائما بخير تقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدللو
المشرف العام
المشرف العام
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 154
النقاط : 3216
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
العمر : 28
الموقع : في روح من عشقتني
الأوسمة :


أبـــو تـيــــم الغـالــي

مُساهمةموضوع: س   السبت 30 أكتوبر 2010, 02:42


السلام عليكم



مشكور أبن العم على هذه الأبيات الجميلة وأتحفنا بالمزيد


أبوطه إذا صعبت يرطن رطين حلاًلن للصعبات والمشانق رخاها

الشيخ وردي حازم حكام وسلاطين مانضل الخرفان بس فرغ حشاها
مثلك ياأبو طه على الراس والعين ومراتيك يا الضيغمي ماهو ركاها
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدللو
المشرف العام
المشرف العام
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 154
النقاط : 3216
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
العمر : 28
الموقع : في روح من عشقتني
الأوسمة :


أبـــو تـيــــم الغـالــي

مُساهمةموضوع: س   السبت 30 أكتوبر 2010, 02:46

السلام عليكم



مشكور أبن العم على هذه الأبيات الجميلة وأتحفنا بالمزيد


أبوطه إذا صعبت يرطن رطين حلاًلن للصعبات والمشانق رخاها

الشيخ وردي حازم حكام وسلاطين مانضل الخرفان بس فرغ حشاها
مثلك ياأبو طه على الراس والعين ومراتيك يا الضيغمي ماهو ركاها
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهاجر
المشرف العام
المشرف العام
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 129
النقاط : 2856
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 04/08/2010
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: الى البوليل   الأحد 31 أكتوبر 2010, 12:41

حياك الله اخي عبد الغفور شكرا على مرورك عساك بخير دائما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الى البوليل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مضايــف ضيــاغم البـوليـــــل :: واحة الأدب والشعر :: ** إبداع قلم-
انتقل الى: