مضايــف ضيــاغم البـوليـــــل
اهلا وسهلا بكم في منتديات ابو الهيال
ادارة المنتدى تتمنى ان تكون واحد منا
حياك الله في منتداك أهلا وسهلا بك
و بإنضمامك لباقة زهورنا الفواحة
آملين ان تسعد بيننا ونسعد بك اخاً جديداً
كل التراحيب و التحايا لا تعبر عن مدى سرورنا بإنضمامك الينا
ها هي ايادينا نمدها لك ترحيباً وحفاوة آملين أن تقضي بصحبتنا
أسعد و أطيب الأوقات
تقبل منا أعذب وارق تحايانا
لا نريدك ضيف بل صاحب الدار
حياك الله في منتداك وعلى الرحب والسعة
نأمل تواصلك الدائم معنا
وان تثري هذا المنتدى بما لديك من جديد
وأن تفيد وتستفيد
أهلا بمن أتانا بتحية وسلام ..
يريد الترحيب بأحلى الكلام ..
يريد أن نعلن له الانضمام ..
إلى كوكبة أعضاءنا الكرام ..
وتبدعنا بقلمك المنتظر
وكلنا في انتظار مشاركاتك…
اطيب التحيات وارقها…من ادارة المنتدى

مضايــف ضيــاغم البـوليـــــل

ثقافي * عشائري * اجتماعي
 
الرئيسيةالكل دخولمكتبة الصوربحـثاليوميةس .و .جالتسجيل
مواضيع المنتدى تكلمت عن تواجد البوليل و ستكمل تدويناتها لتواجد البوليل في كل من *** بوليل السيال وجديد عكيدات والحصين في دير الزور*** والشنبل و جزرايا ورأس العين وتل علوش وتل الطوقان والعثمانية بحلب *** وقحفكة وخرب اقراج وابوحامضة في الحسكة *** وعن كل مناطق تواجد البوليل في سوريا *** والعراق ومنها الموصل والرمادي *** ادارة المنتدى
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته *** إذا سألتني من أنا ؟ ... اجبتك أنا ابو الهيــــّال ... أنا البوليــــل ... أنا الشمري ... أنا القحطاني... أنا الضياغم ... أنا الطنايا ... أنا حفيد السناعيس ... أنا من نسل العلي ..من بطن عبدة .. انا من حائل .. انا موطني آجا و سلمى ... فالفرات محط الرحال - و بلاد العرب اوطاني ... إدارة منتدى البوليل ترحب بجميع الزوار و الأعضاء في المنتدى و المنتدى منتداكم حياكم الله ووطئتم اهلاً و مرحباً بكم اخوان اغزاء في المنتدى *** إدارة المنتـــدى *** ستجدون كل ما يهمكم عن البوليل الضياغم و تاريخهم العريق في مضايف العشيرة الملكية ( شمّر ) و الله و النعم *** وضعنا لكم وثيقة نسب البوليل المؤكدة بشهادة المرحوم الأمير بعيجان بن وادي العلي المقدمة الى السيد رضوان الطلاع الحمد الحسن المنصور ... تتواجد الوثيقة في مكتبة الصور .... *** ادارة المنتدى ترحب بكـم هلا و غلا
***الجديد في مكتبة الصور وثائق اثبات نسب البوليل المقدمة من الامير بعيجان بن وادي آل علي ومن وطبان بن نوري بن مشعل الجربا ومن ماجد عقاب بن عجل الى عبدالمحسن الصالح الموسى الهيال والى هادي محمد الحمدان واخوانه ودمتم بود الادارة ***

شاطر | 
 

 ياساري الليل ، ترحيب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السنعوسي
نائب المدير
نائب المدير
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 464
النقاط : 3893
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 25/09/2010
الأوسمة :





مُساهمةموضوع: ياساري الليل ، ترحيب    الثلاثاء 02 نوفمبر 2010, 22:50

كل الترحيب بالضيف الجديد

"" ساري الليل ""

ولورود هذا الاسم - ساري الليل - الذي يثير

اشجان المحبين - ويحرك لواعج الشوق والحنين

ولليل سر عميق يعرفه أهلوه

فمنهم من يناجي حبيبته الغائبة ليبثها آهاته

ولوعاته - ومنهم من تتحرك مشاعره لذكرى من الذكريات

وآخرون اغتنموا فرصة خلوهم مع ربهم يناجونه يدعونه

وقد اغرورقت أعينهم بالدموع - تذكروا موقفاً أثار

مشاعرهم فوقفوا بين يدي محبوبهم - اعترفوا بتقصيرهم

وسجدوا بين يدي ربهم باكين خاشعين - حركهم حديث

سبعة يظلهم الله في ظله ..... ورجل ذكر الله خاليا

ففضت عيناه بالدموع ..

الليل .. لكل المحبين ... لكل العاشقين

وكل حبيب يناجي بطريقته الخاصة

ومن هنا جاء المثل القائل :

""" كل يغني على ليلاه """

عفوا لقد أطلت - وعودا إلى ضيفنا

ساري الليل -

ليشاركنا تلك المشاعر والشجون

في منتداه - منتدى شمر أبو الهيال

................................

وهذه جملة من الأبيات أنقلها لكم

بهذه المناسبة
...................................
ياساري الليل لاتسري على شـاني ،،،،،
ريـَـح ضمــيرك ورجــلك لا تـعنـيها

انا ادري انك بكل احساس ترعاني ،،،،،
لكـن أمــورن بنفسي مـاقـدر ابديها

لاصار غدر السنين اشكال والواني ،،،،،
غصب تـموت القلــوب ودمـها فيـها

وانا زماني سرى والنـوم ماجــاني ،،،،،
والنفس دايـم تحن لـذكر مـاضــيها

مـاضي ذكـرته وعنه الوقت نحاني ،،،،،
لكـن وش أقــول والحكـمة لوالــيها

مـادام ذاك الـزمــان أقـفـا وخــلاني ،،،،،
صـبرت والنفـس مـاضــيها يكفــيها

أسـوق قلب صـوابـه هــز وجـداني ،،،،،
عـرايس الطيف ما يرتــاح راعيــها

خـايف يجـدد عنـاي الموقف الثاني ،،،،،
والصبح أبي ليلـتي مـاعـاد الاقــيها

لاخــوافي الــروح تـامـرني وتنـهاني ،،،،،
أيـــام تقـــوى علـي وأيــام أقـاويــها

يثـيرها الهاجس الى جـدد أحــزاني ،،،،،
مشــاعــر تسـتجـيب لمـن ينــاديـها

ريـح الندى من لذيذ النـوم صحاني ،،،،،
يعــــانق النفـس ويــرد الأمــل فيـها

- مرحبا بك مرة ثانية -

وكلنا أمل أن تجود علينا بمداد قلمك

من طيف خواطرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سـ الليل ـاري
ضيغم جديد
ضيغم جديد
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9
النقاط : 2858
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 02/11/2010
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: رد على ترحيب السنعوسي وإهداء لكل أعضاء المنتدى   الأربعاء 03 نوفمبر 2010, 00:43

أخجلتي يا تاج ( السنعوسي )الراس

هذه القصيدة إهداء لتاج راسي السناعيس وأهلي وعزوتي شمر

بعنوان سلام يا شمر عيال السناعيس للشاعر وبران آل كليب


البارحه نامت عيون المحابيس * * * وانا مع الشباك عيني تخايل

مد شوفي للنجوم المراويس * * * واشوفها تعكس سنا نور حايل

واسري على نوره بصحرا الهواجيس * * * وادق للخطار نجر المثايل

اقلط ادلال الشعر والمحاميس* * * وبالحروف اشب نار الجزايل

احمس ووزنها وزن مرهي الكيس * * * واصبها صبة عيال الحمايل

فنجالها يحرم على اللاش والهيس * * * ماهو يمد إلا لذرب الفعايل

سلام ياشمر عيال السناعيس * * * يااهل الوفاء والطيب واهل الجمايل

ياكاسبين المجد كسب النواميس* * * يااهل السيوف المرهفات الصقايل

واهل الكرم لا فاق حد المقاييس * * * ومال الزمن وعقال الامجاد مايل

وأهل الشجاعه يوم ضرب المتاريس * * * رز الوغاء من غير شمر بدايل؟

ومن غير شمر لا انثنوا للمقابيس؟* * * ومن غير شمر عدلت كل مايل؟

عدوهم وقت اللقاء يلعن ابليس* * * ويرضى بما قالوه والشك زايل

لو قستهم بالمجد وشلون باقيس؟* * * مجدٍ تسولف به تواريخ وايل

مجدٍ رسى بالارض مرسى التضاريس* * * وخذ من جبل سنجار عز الاوايل

وإن حرف التاريخ بعض المفاليس* * * ما حرفت ليام صدق الدلايل

واكبر دليل إيجب قول الاباليس* * * من غير شمر طاولت كل طايل؟؟

تشهد متاحف دور لندن وباريس* * * فيها صورهم يوم سووا الهوايل

قلته وانا من يام ركابة العيس* * * ومسطرين المجد فوق الاصايل

والقصد كله يالطنايا السناعيس* * * ماهو سوى عشقي لرووس القبايل.
وسلامكتم .....


سـ الليل ـاري

وتقبلوني عضواً في منتدى روس القبايل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ALHAYAL
ادارة المـنتـدى
ادارة المـنتـدى
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1114
النقاط : 5220
السٌّمعَة : 67
تاريخ التسجيل : 01/01/2010
الموقع : http://alhayal.ahlamontada.com
الأوسمة :





مُساهمةموضوع: رد: ياساري الليل ، ترحيب    الأربعاء 03 نوفمبر 2010, 01:29

اهلن بك ضيف عزيز وصلت يا ابن العم في منتداك شاركنا بما عندك جزاك الله خيرا






.اللهم افسح لها في قبرها و اجعله روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار
- اللهم انقلها من ضيق اللحود و القبور إلى سعة الدور و القصور مع الذين أنعمت عليهم من الصديقين و الصالحين والشهداء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhayal.ahlamontada.com
ابو صالح
نائب المدير
نائب المدير



الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 485
النقاط : 3901
السٌّمعَة : 26
تاريخ التسجيل : 18/03/2010
الأوسمة :




مُساهمةموضوع: رد: ياساري الليل ، ترحيب    الأربعاء 03 نوفمبر 2010, 10:36

تسلم أخي ساري الليل على نقل هذه القصيدة الرائعة وهذا أقل مايقال في فعايل السناعيس ويستاهلون.

وأهلا بك عضوا في منتدانا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهاجر
المشرف العام
المشرف العام
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 129
النقاط : 3151
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 04/08/2010
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: ياساري الليل ، ترحيب    الأربعاء 03 نوفمبر 2010, 13:26

والله ان عمنا السنعوسي عندو فراسة واكيد فراسته ما خابت بالاخ ساري الليل
نرحب بالاخ ساري الليل ومشكور عالنقل المتميز وحياك الله مجددا
تقبلوا مروري المتواضع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ياساري الليل ، ترحيب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مضايــف ضيــاغم البـوليـــــل :: ربعة الترحيب وإستقبال الضيوف :: مضيف الترحيب-
انتقل الى: