مضايــف ضيــاغم البـوليـــــل
اهلا وسهلا بكم في منتديات ابو الهيال
ادارة المنتدى تتمنى ان تكون واحد منا
حياك الله في منتداك أهلا وسهلا بك
و بإنضمامك لباقة زهورنا الفواحة
آملين ان تسعد بيننا ونسعد بك اخاً جديداً
كل التراحيب و التحايا لا تعبر عن مدى سرورنا بإنضمامك الينا
ها هي ايادينا نمدها لك ترحيباً وحفاوة آملين أن تقضي بصحبتنا
أسعد و أطيب الأوقات
تقبل منا أعذب وارق تحايانا
لا نريدك ضيف بل صاحب الدار
حياك الله في منتداك وعلى الرحب والسعة
نأمل تواصلك الدائم معنا
وان تثري هذا المنتدى بما لديك من جديد
وأن تفيد وتستفيد
أهلا بمن أتانا بتحية وسلام ..
يريد الترحيب بأحلى الكلام ..
يريد أن نعلن له الانضمام ..
إلى كوكبة أعضاءنا الكرام ..
وتبدعنا بقلمك المنتظر
وكلنا في انتظار مشاركاتك…
اطيب التحيات وارقها…من ادارة المنتدى

مضايــف ضيــاغم البـوليـــــل

ثقافي * عشائري * اجتماعي
 
الرئيسيةالكل دخولمكتبة الصوربحـثاليوميةس .و .جالتسجيل
مواضيع المنتدى تكلمت عن تواجد البوليل و ستكمل تدويناتها لتواجد البوليل في كل من *** بوليل السيال وجديد عكيدات والحصين في دير الزور*** والشنبل و جزرايا ورأس العين وتل علوش وتل الطوقان والعثمانية بحلب *** وقحفكة وخرب اقراج وابوحامضة في الحسكة *** وعن كل مناطق تواجد البوليل في سوريا *** والعراق ومنها الموصل والرمادي *** ادارة المنتدى
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته *** إذا سألتني من أنا ؟ ... اجبتك أنا ابو الهيــــّال ... أنا البوليــــل ... أنا الشمري ... أنا القحطاني... أنا الضياغم ... أنا الطنايا ... أنا حفيد السناعيس ... أنا من نسل العلي ..من بطن عبدة .. انا من حائل .. انا موطني آجا و سلمى ... فالفرات محط الرحال - و بلاد العرب اوطاني ... إدارة منتدى البوليل ترحب بجميع الزوار و الأعضاء في المنتدى و المنتدى منتداكم حياكم الله ووطئتم اهلاً و مرحباً بكم اخوان اغزاء في المنتدى *** إدارة المنتـــدى *** ستجدون كل ما يهمكم عن البوليل الضياغم و تاريخهم العريق في مضايف العشيرة الملكية ( شمّر ) و الله و النعم *** وضعنا لكم وثيقة نسب البوليل المؤكدة بشهادة المرحوم الأمير بعيجان بن وادي العلي المقدمة الى السيد رضوان الطلاع الحمد الحسن المنصور ... تتواجد الوثيقة في مكتبة الصور .... *** ادارة المنتدى ترحب بكـم هلا و غلا
***الجديد في مكتبة الصور وثائق اثبات نسب البوليل المقدمة من الامير بعيجان بن وادي آل علي ومن وطبان بن نوري بن مشعل الجربا ومن ماجد عقاب بن عجل الى عبدالمحسن الصالح الموسى الهيال والى هادي محمد الحمدان واخوانه ودمتم بود الادارة ***

شاطر | 
 

 *** معاذ تكفى***

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عزالدين
شاعرنا
شاعرنا


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 216
النقاط : 3185
السٌّمعَة : 34
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 37
الأوسمة :





مُساهمةموضوع: *** معاذ تكفى***   السبت 15 يناير 2011, 07:12

استغفر الله العلي العظيم


عدل سابقا من قبل عزالدين في السبت 20 أكتوبر 2012, 03:06 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد صادق
المشرف العام
المشرف العام


عدد المساهمات : 214
النقاط : 2834
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 13/12/2010
الأوسمة :



مُساهمةموضوع: معاذ تكفى   السبت 15 يناير 2011, 10:09

ياليت معاذ سواها من زمان حتى يكسر صمت شاعر المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ALHAYAL
ادارة المـنتـدى
ادارة المـنتـدى
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1114
النقاط : 4925
السٌّمعَة : 67
تاريخ التسجيل : 01/01/2010
الموقع : http://alhayal.ahlamontada.com
الأوسمة :





مُساهمةموضوع: رد: *** معاذ تكفى***   السبت 15 يناير 2011, 10:16

والله يالربع ان هذا الشاعر رجال غير عادل لا ذاكر مدير ولا مشرف ولا مراقب ولا احد من الاخوة والاخوات غير الاخ معاذ هاي تراها مي مقبولة والا تنطبق عليك سكت دهرا ونطق لمعاذا وتحياتي للجميع






.اللهم افسح لها في قبرها و اجعله روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار
- اللهم انقلها من ضيق اللحود و القبور إلى سعة الدور و القصور مع الذين أنعمت عليهم من الصديقين و الصالحين والشهداء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhayal.ahlamontada.com
السنعوسي
نائب المدير
نائب المدير
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 464
النقاط : 3598
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 25/09/2010
الأوسمة :





مُساهمةموضوع: رد: *** معاذ تكفى***   السبت 15 يناير 2011, 19:21


نعم شاعرنا الكريم

لقد آن ألاّ تأخذك في الله لومة لائم

يقول الهيال ...

صمت دهرا ؟؟؟؟؟ ولكن على غير توقعاتنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ويظهر أن ,,,, هيالنا ,,,,, لألمعيته تداركها فقال - ونطق - لمعاذ ؟؟؟؟

- ولما كنا عيال في هذا المنتدى
كنا نترقب المساواة
لكن أن نخرج من المولد بلا حمص كما يقولون
ويفوز بها معاذ ؟؟؟؟ نعم الأخ معاذ محبوب ومقدر ويستاهل أكثر من ذلك

لكنه لا يرضى بالخصخصة
وقد يراها تحتاج إلى بوح آخر من شاعرنا الكريم ... ليرضي جميع الأطراف

على كل أنا أول من يعذره فلعله نسي أن في الميدان من يتلهف لكلمة علها تكون بلسما

يشفي بعض آهاته وحنينه ؟؟

.... لا نستبق الأحداث .... ونتروى قليلا .........

............. تعالوا معي نطوف بشعر أستاذنا - الشاعر - الذي في طريقه إلى التألق بإذن الله

وقد خصص هذا الشعر للشاب المتألق - معاذ - فماذا قال :
.............................................................................................................

عندي عتب لكن على مين مدري

مدري على روحي ولّا على الناس

(( نعم هذه الحيرة التي تكلمنا عنها وهي ضرورة )) والواحد ما يعتب إلا على ا للي يحب ؟
******

مابين (باجر)أو (بعد) فات عمري

وظليت ناطر لين أعلنت الفلاس
(( لا أعتقد ذلك فالمؤمن على خير كثير)) وعمرك طويل إن شاء الله
******

غابت علوم اللي خذت لب صدري

غزالة(ن) بالعقل تدوي لها جراس
(( أبو العز - بالعقل لماذا ؟؟ لوكانت بالقلب أو الروح مو أفضل ؟؟ بعدين الحب مو عيب ؟؟
******

غربة طويلة وذكرها دوم يطري

والنوم هج وصابني اليوم وسواس
(( الوسواس علاجه جدا سهل - ما عندك مشكلة - ذكر الله
******

(معاذ) تكفى قل لها ليت تدري

والله ترى من بعدها فاقد احساس

لا عليك ................
( يقولون أرسل حكيما ولاتوصه ) ومعاذ خير من اخترت ؟؟

******

تزعل علي مرّات وترد عذري

ولاهي صارت (زير)ولا اخوك(جساس) .....................( هذا نوع من الدلال )

******

(معاذ)يرضيك انها تهين قدري

يرضيك ياخوي الكرامات تنداس

( أبو العز فزعت معاذ ؟؟ قدها - وكفو ... بس إيد وحدة ما صفق وكلنا معك ؟؟ )
( احنا مانرضى فكرامتك كرامتنا )

******

(معاذ) دمع الشوق عالخد يجري

فاقد أمل والله واجتاحني الياس ...........( صحيح دموع الرجال غالية - لكنها متنفس أحيانا

( و أعد النظر - لو تكرمت - فلا مجال لليأس بين المؤمنين - ولولا الأمل لمات الناس جميعا ..)
******

(معاذ) مني نصيحة والحسن يغري

احذر تحب الحب يوجعلك الراس -

مع احترامي لوجهة نظرك أنا أول من يخالفك في هذه النصيحة
فالحب هو الحياة - وقلب لا يحب - قلب لا يستحق العيش - وبرأيي أيضا بعض الحب يشفي
من جن بالحب فهو عاقل و من جن بغيره فهو مجنون .
أخيرا ومعذرة كل العذر أن تقبلوا مروري هذا
وهذا التعليق ليس إلا حوار نقي وحوار محبة
وقد أجاب عنه شاعرنا الغالي مسبقا - بأن الشعراء يقولون ما لا يفعلون
ولن نرضى إلا بقصيدة من فيض مشاعرك ترضي كل الأعضاء

ولا تنس الهيال عاتب - وكلنا معه ؟؟
دمت شاعرنا وفيا أبيا كريما معطاء مقداما غير متردد

..... لكن ... بدون ... اهبال ... ))




فَأَكْثَرُ مَن لاقَيتُ لَم يَصْفُ قَلبـُــــه ............... وَأَصْدَقُ مَن وَالَيْتُ لَم يُغْــنِ وُده

أَبَى الدَّهْرُ إِلَّا أَنْ يَسُودَ وَضِيعُــهُ .................وَيَمْلِــكَ أَعْـنَـــاقَ الْمَطَالِبِ وَغْــدُه

وَأَقْـتَـلُ دَاءٍ رُؤْيَةُ العَيْنِ ظالــــما ...............يُسِيءُ وَيُتْـــلَى في الْمَحَافِـــلِ حَمْــدُهُ



عدل سابقا من قبل السنعوسي في الأحد 16 يناير 2011, 01:53 عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ALHAYAL
ادارة المـنتـدى
ادارة المـنتـدى
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1114
النقاط : 4925
السٌّمعَة : 67
تاريخ التسجيل : 01/01/2010
الموقع : http://alhayal.ahlamontada.com
الأوسمة :





مُساهمةموضوع: رد: *** معاذ تكفى***   السبت 15 يناير 2011, 19:37

السنعوسي الكريم لن نفوتها لشاعر المنتدى اذا كان هذا هبال او صحاوة اني والاعضاء الذكور والاناث بدنا من هذا الشاعر كعدة عند ركبة عارفة نحن نرضا بحكم ابو صالح وروح يا شاعرنا فك حالك وما راح يضيع حق وراه مطالب مثل صمام المنتدى حتى ولو وقف معاك محمد صادق والله نخوة الشمريات لن تذهب سدى ياشاعر اليوم حق وباجر حقوق ونحن نتظرا الرد وما بيننا الا ما صنع الحداد اذا لم تعترف بالحق ودمت






.اللهم افسح لها في قبرها و اجعله روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار
- اللهم انقلها من ضيق اللحود و القبور إلى سعة الدور و القصور مع الذين أنعمت عليهم من الصديقين و الصالحين والشهداء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhayal.ahlamontada.com
محمد صادق
المشرف العام
المشرف العام


عدد المساهمات : 214
النقاط : 2834
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 13/12/2010
الأوسمة :



مُساهمةموضوع: معاذ تكفى   السبت 15 يناير 2011, 20:30


الهيال :
أنا مع الحق وأظن أبو العز مايقصر لذلك مافي داعي لركبة العارفة
وكل شمرية معززة ونخوتها مقدرة
ويبشر الجميع لأن أبو العز راح يفاجئكم بأجمل القصائد
إنتظروا

ألف ومليون تحية وسلام لكم جميعاً

عذراً أنا في إجازة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ALHAYAL
ادارة المـنتـدى
ادارة المـنتـدى
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1114
النقاط : 4925
السٌّمعَة : 67
تاريخ التسجيل : 01/01/2010
الموقع : http://alhayal.ahlamontada.com
الأوسمة :





مُساهمةموضوع: رد: *** معاذ تكفى***   الأحد 16 يناير 2011, 00:12

اخي محمد صادق كما يقول المثل التالي حطيت صوفها بظلوفها واخذت اجازة لن نقبل والرد لازم يكون من ابو العز وفورا






.اللهم افسح لها في قبرها و اجعله روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار
- اللهم انقلها من ضيق اللحود و القبور إلى سعة الدور و القصور مع الذين أنعمت عليهم من الصديقين و الصالحين والشهداء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhayal.ahlamontada.com
عزالدين
شاعرنا
شاعرنا


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 216
النقاط : 3185
السٌّمعَة : 34
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 37
الأوسمة :





مُساهمةموضوع: رد: *** معاذ تكفى***   الأحد 16 يناير 2011, 02:43

اشكر الجميع والله يجبر بخاطركم


خصيت معاذ بهذه الكلمات المتواضعة حتى أحثه على مزيد من الصبر والعمل

وهو غالي ويستاهل كل خير

أما العم أبو محمد


فتوجيهاتك في مكانها ولي طلب خاص ان لاتأخذك بي رأفة عندما تنقد ما أكتب


لأنني لا اعرف أخطائي ولو كنت أعرفها لتجنبتها


وأنت أستاذنا ولك باع طويل مع الشعر نقدا


وتوجيهك الآتي:



غزالة(ن) بالعقل تدوي لها جراس
(( أبو العز - بالعقل لماذا ؟؟ لوكانت بالقلب أو الروح مو أفضل ؟


في مكانه ولكن كتبتها قبل صلاة الفجر بساعة ولك أن تقدر



وعلى كل حال هي ليست شعراً كسابقاتها ولاحقاتها


إنما هي محاولات



أما العزيز الهيال فردي على الاخ محمد صادق سيأتي قريبا


وأشكركم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهاجر
المشرف العام
المشرف العام
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 129
النقاط : 2856
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 04/08/2010
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: *** معاذ تكفى***   الأحد 16 يناير 2011, 13:58

صح لسانك ابو العز وماقصرت
ويستاهل ترى الاخ معاذ عاد اني ما دريت الا متاخر
بس البركة بمن حضر
والاخوة ما قصروا والشكر للاخ معاذ ما خاب الظن فيه
تحياتي للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الطنايا
مشرفه
مشرفه


عدد المساهمات : 14
النقاط : 2510
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/01/2011
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: *** معاذ تكفى***   الأحد 16 يناير 2011, 14:02

صح لسانك يا شاعر المنتدى ماقصرت
بالتوفيق والى الامام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السنعوسي
نائب المدير
نائب المدير
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 464
النقاط : 3598
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 25/09/2010
الأوسمة :





مُساهمةموضوع: رد: *** معاذ تكفى***   الأحد 16 يناير 2011, 20:13

من طرف عزالدين أمس في 11:58 pm+
----
-

اشكر الجميع والله يجبر بخاطركم


خصيت معاذ بهذه الكلمات المتواضعة حتى أحثه على مزيد من الصبر والعمل

وهو غالي ويستاهل كل خير

أما العم أبو محمد


فتوجيهاتك في مكانها ولي طلب خاص ان لاتأخذك بي رأفة عندما تنقد ما أكتب


لأنني لا اعرف أخطائي ولو كنت أعرفها لتجنبتها


وأنت أستاذنا ولك باع طويل مع الشعر نقدا


وتوجيهك الآتي:



غزالة(ن) بالعقل تدوي لها جراس
(( أبو العز - بالعقل لماذا ؟؟ لوكانت بالقلب أو الروح مو أفضل ؟


في مكانه ولكن كتبتها قبل صلاة الفجر بساعة ولك أن تقدر



وعلى كل حال هي ليست شعراً كسابقاتها ولاحقاتها


إنما هي محاولات



أما العزيز الهيال فردي على الاخ محمد صادق سيأتي قريبا


وأشكركم

........................................................................................

مرور الأعضاء كان رائعا

وكل الشكر لهم مع التوفيق لغالينا الشاعر الذي

الذي كان رائعا وكان كبيرا

وهذه الروعة ما جاءت من فراغ

جاءت بسعة صدره وأفقه الرحب

وإعطائي صلاحية (( النقد )) والتدخل

- حقا لم أصل إلى هذا المستوى
وما كنت يوما ناقدا لأنني لاأملك هذه المؤهلات
ولن أخوض فيها مع أحد فكيف مع أحبتنا الكرام ؟؟؟
- لمحبتي لك أدخل وأحيانا بعض الأعضاء الذين يرحبون بهذا التدخل
تأي وجهات النظر -

والمحاورةمن باب المؤانسة لمن نحب

وما اعتبرتها نقدا أبدا
بمنتهى السرور والغبطة والمحبة كنت أتلقى هذا الشعر الفتي

وكل أملي ودعائي لك بالترقي دوما إلى المعالي

وأفهم ما ترمي إليه - لكنها مداخلات

محبة ليس إلا ...

.......................................... -




فَأَكْثَرُ مَن لاقَيتُ لَم يَصْفُ قَلبـُــــه ............... وَأَصْدَقُ مَن وَالَيْتُ لَم يُغْــنِ وُده

أَبَى الدَّهْرُ إِلَّا أَنْ يَسُودَ وَضِيعُــهُ .................وَيَمْلِــكَ أَعْـنَـــاقَ الْمَطَالِبِ وَغْــدُه

وَأَقْـتَـلُ دَاءٍ رُؤْيَةُ العَيْنِ ظالــــما ...............يُسِيءُ وَيُتْـــلَى في الْمَحَافِـــلِ حَمْــدُهُ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشمرية
مشرفه
مشرفه
avatar


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 75
النقاط : 2707
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/11/2010
الأوسمة :



مُساهمةموضوع: رد: *** معاذ تكفى***   الأحد 16 يناير 2011, 20:40




والشوق للبوليل يكوي القلب كي

والروح من بعد الحبايب حزينة

ما احسنه من كلام

ويقولون

اول الغيث قطر ثم ينهمر

صح لسان شاعرنا

وما عليك زود

ونبغى المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غريب الدار
نائب المدير
نائب المدير
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 161
النقاط : 2986
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 21/02/2010
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: *** معاذ تكفى***   الأحد 16 يناير 2011, 22:34

حتى الكلام مايكون فيه مجاملات

الفاضل عز الدين مبدع

بوح راقي جدا

هذا الحب اخي عز الدين يسوي العجايب

على العموم فاجئتنا جميعا تسلم يمناك

والشكر موصول للاخ السنعوسي على ادارة افضل حوار

وان شاء الله توعدنا بغيرها

ولاتحرمنا من مداد قلمك ياعز الدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الشيخ اشهوان الهيال
مراقب عام
مراقب عام
avatar

عدد المساهمات : 3
النقاط : 2485
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: *** معاذ تكفى***   الأحد 16 يناير 2011, 23:13

السيد الشاعر ومعاذ
اولاد خالات
كما قال المرحوم حمود الخزام
cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ALHAYAL
ادارة المـنتـدى
ادارة المـنتـدى
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1114
النقاط : 4925
السٌّمعَة : 67
تاريخ التسجيل : 01/01/2010
الموقع : http://alhayal.ahlamontada.com
الأوسمة :





مُساهمةموضوع: رد: *** معاذ تكفى***   الأحد 16 يناير 2011, 23:23

روح عاد ياشاعرنا هاي هي اللي تريدها ولو انك طايعني ما صار الصار كان بامكانك تعطي الحق في الوادي الان راح تطلع على الجبل ويا تكفي او ما تكفي =هاي كنت اني ناسيها =






.اللهم افسح لها في قبرها و اجعله روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار
- اللهم انقلها من ضيق اللحود و القبور إلى سعة الدور و القصور مع الذين أنعمت عليهم من الصديقين و الصالحين والشهداء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhayal.ahlamontada.com
 
*** معاذ تكفى***
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مضايــف ضيــاغم البـوليـــــل :: واحة الأدب والشعر :: ** إبداع قلم-
انتقل الى: