مضايــف ضيــاغم البـوليـــــل
اهلا وسهلا بكم في منتديات ابو الهيال
ادارة المنتدى تتمنى ان تكون واحد منا
حياك الله في منتداك أهلا وسهلا بك
و بإنضمامك لباقة زهورنا الفواحة
آملين ان تسعد بيننا ونسعد بك اخاً جديداً
كل التراحيب و التحايا لا تعبر عن مدى سرورنا بإنضمامك الينا
ها هي ايادينا نمدها لك ترحيباً وحفاوة آملين أن تقضي بصحبتنا
أسعد و أطيب الأوقات
تقبل منا أعذب وارق تحايانا
لا نريدك ضيف بل صاحب الدار
حياك الله في منتداك وعلى الرحب والسعة
نأمل تواصلك الدائم معنا
وان تثري هذا المنتدى بما لديك من جديد
وأن تفيد وتستفيد
أهلا بمن أتانا بتحية وسلام ..
يريد الترحيب بأحلى الكلام ..
يريد أن نعلن له الانضمام ..
إلى كوكبة أعضاءنا الكرام ..
وتبدعنا بقلمك المنتظر
وكلنا في انتظار مشاركاتك…
اطيب التحيات وارقها…من ادارة المنتدى

مضايــف ضيــاغم البـوليـــــل

ثقافي * عشائري * اجتماعي
 
الرئيسيةالكل دخولمكتبة الصوربحـثاليوميةس .و .جالتسجيل
مواضيع المنتدى تكلمت عن تواجد البوليل و ستكمل تدويناتها لتواجد البوليل في كل من *** بوليل السيال وجديد عكيدات والحصين في دير الزور*** والشنبل و جزرايا ورأس العين وتل علوش وتل الطوقان والعثمانية بحلب *** وقحفكة وخرب اقراج وابوحامضة في الحسكة *** وعن كل مناطق تواجد البوليل في سوريا *** والعراق ومنها الموصل والرمادي *** ادارة المنتدى
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته *** إذا سألتني من أنا ؟ ... اجبتك أنا ابو الهيــــّال ... أنا البوليــــل ... أنا الشمري ... أنا القحطاني... أنا الضياغم ... أنا الطنايا ... أنا حفيد السناعيس ... أنا من نسل العلي ..من بطن عبدة .. انا من حائل .. انا موطني آجا و سلمى ... فالفرات محط الرحال - و بلاد العرب اوطاني ... إدارة منتدى البوليل ترحب بجميع الزوار و الأعضاء في المنتدى و المنتدى منتداكم حياكم الله ووطئتم اهلاً و مرحباً بكم اخوان اغزاء في المنتدى *** إدارة المنتـــدى *** ستجدون كل ما يهمكم عن البوليل الضياغم و تاريخهم العريق في مضايف العشيرة الملكية ( شمّر ) و الله و النعم *** وضعنا لكم وثيقة نسب البوليل المؤكدة بشهادة المرحوم الأمير بعيجان بن وادي العلي المقدمة الى السيد رضوان الطلاع الحمد الحسن المنصور ... تتواجد الوثيقة في مكتبة الصور .... *** ادارة المنتدى ترحب بكـم هلا و غلا
***الجديد في مكتبة الصور وثائق اثبات نسب البوليل المقدمة من الامير بعيجان بن وادي آل علي ومن وطبان بن نوري بن مشعل الجربا ومن ماجد عقاب بن عجل الى عبدالمحسن الصالح الموسى الهيال والى هادي محمد الحمدان واخوانه ودمتم بود الادارة ***

شاطر | 
 

 ***الى العزيز محمد صادق مع الود***

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عزالدين
شاعرنا
شاعرنا


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 216
النقاط : 3185
السٌّمعَة : 34
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 37
الأوسمة :





مُساهمةموضوع: ***الى العزيز محمد صادق مع الود***   الأحد 16 يناير 2011, 03:08

استغفر الله العلي العظيم


عدل سابقا من قبل عزالدين في السبت 20 أكتوبر 2012, 03:04 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السنعوسي
نائب المدير
نائب المدير
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 464
النقاط : 3598
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 25/09/2010
الأوسمة :





مُساهمةموضوع: رد: ***الى العزيز محمد صادق مع الود***   الأحد 16 يناير 2011, 04:17

صح لسان شاعرنا

وما فاز بيها

إلا محمد صادق

ومعاذ هنيئا لهما

أما أنا والهيال وبقية الأعضاء

لا نقول

إلا اللهم افتح على شاعرنا

ليكون منبرا يدافع عن منتداه بجهاته الست وبعمقه الضارب في الزمن

لتعزيز المآثر - وبناء المجد

- ولا أخفي الشاعر النبيل

إن الغيرة فطرة -ولا سيما إذا وجه الشعر

لطائفة دون أخرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!


فَأَكْثَرُ مَن لاقَيتُ لَم يَصْفُ قَلبـُــــه ............... وَأَصْدَقُ مَن وَالَيْتُ لَم يُغْــنِ وُده

أَبَى الدَّهْرُ إِلَّا أَنْ يَسُودَ وَضِيعُــهُ .................وَيَمْلِــكَ أَعْـنَـــاقَ الْمَطَالِبِ وَغْــدُه

وَأَقْـتَـلُ دَاءٍ رُؤْيَةُ العَيْنِ ظالــــما ...............يُسِيءُ وَيُتْـــلَى في الْمَحَافِـــلِ حَمْــدُهُ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن جديله الضريفي
المشرف العام
المشرف العام
avatar


عدد المساهمات : 90
النقاط : 2845
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 14/06/2010
الموقع : http://www.animalsfanclub.com/images/2437.jpg
الأوسمة :


مُساهمةموضوع: رد: ***الى العزيز محمد صادق مع الود***   الأحد 16 يناير 2011, 04:40

صح      لسانك

      تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://a-n-2111@hotmail.com
المهاجر
المشرف العام
المشرف العام
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 129
النقاط : 2856
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 04/08/2010
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: ***الى العزيز محمد صادق مع الود***   الأحد 16 يناير 2011, 13:51

وهناك يلتم الشمل بأول الحي

ونقول مامرت الغربة علينا




وسلام للبوليل ماخاب ظني

هم مكرمين الضيف ومزهبينه
هالله هالله يبو العز ما اقدر اقول غير صح لسانك
لانو شهادتي بيك تضل مجروحة
لك ولجميع الاخوة اعذب وارق التحيات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الطنايا
مشرفه
مشرفه


عدد المساهمات : 14
النقاط : 2510
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/01/2011
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: ***الى العزيز محمد صادق مع الود***   الأحد 16 يناير 2011, 14:06

صح لسانك وعلا شانك
قصيدة جزلة وفالك البيرق
تقبل مروري السريع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غريب الدار
نائب المدير
نائب المدير
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 161
النقاط : 2986
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 21/02/2010
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: ***الى العزيز محمد صادق مع الود***   الإثنين 17 يناير 2011, 02:14

صح لسانك شاعاعرنا الكريم

طابت الانفاس

مبدع من دون مجامله

تحيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمرية من الرافدين
مشرفه
مشرفه
avatar

عدد المساهمات : 47
النقاط : 2615
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 29/11/2010
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: ***الى العزيز محمد صادق مع الود***   الإثنين 17 يناير 2011, 04:26



ياماحلا لمن نصل طلعة الضي

ونصيح للبوليل يادار جينا


وهناك يلتم الشمل بأول الحي

ونقول مامرت الغربة علينا


شعر مؤثر وصح لسانك



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ALHAYAL
ادارة المـنتـدى
ادارة المـنتـدى
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1114
النقاط : 4925
السٌّمعَة : 67
تاريخ التسجيل : 01/01/2010
الموقع : http://alhayal.ahlamontada.com
الأوسمة :





مُساهمةموضوع: رد: ***الى العزيز محمد صادق مع الود***   الإثنين 17 يناير 2011, 04:57

بوليل حنا وللشمل نجمع
سفراء بالقربة وزينين الطباع
طعامين لقمةونقول للجوعان اشباع
ولنخوة المظلوم نوقف مثل السباع
وموترى الهيال جدناللكرم صناع
وحنا من بدل اسم الدواوين رباع
وسلامتك






.اللهم افسح لها في قبرها و اجعله روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار
- اللهم انقلها من ضيق اللحود و القبور إلى سعة الدور و القصور مع الذين أنعمت عليهم من الصديقين و الصالحين والشهداء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhayal.ahlamontada.com
عزالدين
شاعرنا
شاعرنا


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 216
النقاط : 3185
السٌّمعَة : 34
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 37
الأوسمة :





مُساهمةموضوع: رد: ***الى العزيز محمد صادق مع الود***   الإثنين 17 يناير 2011, 16:57

عشت ابوالعبد صح لسانك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السنعوسي
نائب المدير
نائب المدير
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 464
النقاط : 3598
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 25/09/2010
الأوسمة :





مُساهمةموضوع: رد: ***الى العزيز محمد صادق مع الود***   الثلاثاء 18 يناير 2011, 05:51

مما همس به الهيال قائلا

بوليل حنا وللشمل نجمع
سفراء بالقربة وزينين الطباع
طعامين لقمةونقول للجوعان اشباع
ولنخوة المظلوم نوقف مثل السباع
وموترى الهيال جدناللكرم صناع
وحنا من بدل اسم الدواوين رباع
وسلامتك

صح لسانك ومفخرة ومجد رائع لأعمامنا البوليل

وهل تستطيع القول بأن هذا البوح أو الهمس من قريحة الهيال
أم استشهاد - كلا الحالتين - سواء - لقد خصصت ولم تعمم

وهي قولك في آخر القصيدة
وسلامتك

- هل تخليت عن أعضائك في المنتدى واتبعت طريقة الأحادية
كما فعل أبو العز في إهدائه القصيدة لمحمد صادق مرة
ولمعاذ مرة
-وكنت على وشك أن تقدم الرجل عند عارفة لأنه لم يعدل ؟؟
وما معنى كلمة
وسلامتك - أنت تعرف أن الكاف للخطاب - وتعني - أنت - يعني موجهة لشخص ؟؟؟؟
أليست بنفس المعيار
أم أن الغربة لها ثمنها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نأمل التكرم بالإفصاح

لا نطالب إلا بالحق - وهناك الكثير من الأعضاء ينتظر المساواة التي ناديت بها

وفجأة ودونما مقدمات ......

أفرغ مفهومها في الميدان ؟؟؟؟؟؟؟؟ ما المؤثرات ؟؟؟

- ما الدواعي ؟؟؟؟؟؟

- الحيثيات ؟؟؟
-
لا نعلم

...










فَأَكْثَرُ مَن لاقَيتُ لَم يَصْفُ قَلبـُــــه ............... وَأَصْدَقُ مَن وَالَيْتُ لَم يُغْــنِ وُده

أَبَى الدَّهْرُ إِلَّا أَنْ يَسُودَ وَضِيعُــهُ .................وَيَمْلِــكَ أَعْـنَـــاقَ الْمَطَالِبِ وَغْــدُه

وَأَقْـتَـلُ دَاءٍ رُؤْيَةُ العَيْنِ ظالــــما ...............يُسِيءُ وَيُتْـــلَى في الْمَحَافِـــلِ حَمْــدُهُ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غريب الدار
نائب المدير
نائب المدير
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 161
النقاط : 2986
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 21/02/2010
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: ***الى العزيز محمد صادق مع الود***   الثلاثاء 18 يناير 2011, 06:06

الاخ الفاضل السنعوسي

اشكر لك دقة الملاحظه

ويااخي هاي من جمال لغتنا العربيه

ولكن اجد اعذرا لاخونا الهيال هو حاول تقليد الشعراء بنهاية القصيده

واتمنى ان تتقبل من غريب الدار سلامتكم جميعا

واما عن تاثير الغربه

والله معك حق

انت شلون تشوف اللي يشوف يوميا عيون زرق وسنون فرق

ههههههههههههههههه

طبعا الكلام مزاح

اخونا الهيال ماضيع اكيد

واكيد الاصيل يجود على الطوله

مع جزيل الشكر يالسنعوسي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ALHAYAL
ادارة المـنتـدى
ادارة المـنتـدى
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1114
النقاط : 4925
السٌّمعَة : 67
تاريخ التسجيل : 01/01/2010
الموقع : http://alhayal.ahlamontada.com
الأوسمة :





مُساهمةموضوع: رد: ***الى العزيز محمد صادق مع الود***   الثلاثاء 18 يناير 2011, 06:17

مقبولة من الاثنين فزعة غريب الدار وملاحظة السنعوسي واتهامه الخطير لي بفقدان الصواب هي غلطة بحرف واحد شلون لو كانت جملة مفيدة يا خالي بس الظاهر انه عندك لحية ولحييه والناس كتبت بالنكليزي وما دققت واني ملاحقني مشان حرف هو كله حرف الكاف سامحك الرحمن






.اللهم افسح لها في قبرها و اجعله روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار
- اللهم انقلها من ضيق اللحود و القبور إلى سعة الدور و القصور مع الذين أنعمت عليهم من الصديقين و الصالحين والشهداء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhayal.ahlamontada.com
السنعوسي
نائب المدير
نائب المدير
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 464
النقاط : 3598
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 25/09/2010
الأوسمة :





مُساهمةموضوع: رد: ***الى العزيز محمد صادق مع الود***   الثلاثاء 18 يناير 2011, 06:41

ابن أختي العزيز بعد التحية

ترى الناس ما تعذر - يريدون أي زلة ؟؟؟؟

ولشدة غيرتي وحرصي عليك

أو د أن تكون دائم الحذر

شديد اليقظة
-
والمثل يقول

زلة العـــــــالِـــم

زلّة العالَــــــــم ....

وأنا لم أقل فقدت صوابك -
- ناديت بالعدالة والمساواة - وأيدناك - ؟؟؟؟ ومشينا وراءك ؟؟

وفجأة غيرت رأيك ؟؟

وفهم كل من قرأ القصيدة أنها موجهة لشخص فقط ؟؟؟

- لكن نقول لعل -- الكاف - ميما ؟؟؟؟

هم الأحبة فلا أهلُ ولا مالُ
وهم لقلبي رغم البعد سكانُ
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من هنا وجب الحذر ؟؟؟

ودمت غاليا ؟؟؟؟ وعاليا ؟؟؟ وحكيما ؟؟؟؟؟؟؟


....وكل المحبة والتقدير لك يا غالينا غريب الدار

وتأويل مقبول - جدا
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بالمناسبة

شو رأيك بمقولة ..... ؟؟؟

واما عن تاثير الغربه

والله معك حق

انت شلون تشوف اللي يشوف يوميا عيون زرق وسنون فرق

............. ...............

أعتقد ابن أختي وقعت في ورطة

وما يفكها غير ربك ؟؟

يعني خالك بي الهون - مشكلة حرف لا أكثر ؟؟؟

- أما الأخ غريب الدار -

........... ؟؟؟؟؟؟؟؟?????????, ,
-





فَأَكْثَرُ مَن لاقَيتُ لَم يَصْفُ قَلبـُــــه ............... وَأَصْدَقُ مَن وَالَيْتُ لَم يُغْــنِ وُده

أَبَى الدَّهْرُ إِلَّا أَنْ يَسُودَ وَضِيعُــهُ .................وَيَمْلِــكَ أَعْـنَـــاقَ الْمَطَالِبِ وَغْــدُه

وَأَقْـتَـلُ دَاءٍ رُؤْيَةُ العَيْنِ ظالــــما ...............يُسِيءُ وَيُتْـــلَى في الْمَحَافِـــلِ حَمْــدُهُ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشمـــراني
ضيغم جديد
ضيغم جديد
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 28
النقاط : 2843
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 21/03/2010
العمر : 29
الموقع : al.mleaar@w.cn
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: ***الى العزيز محمد صادق مع الود***   الخميس 20 يناير 2011, 02:15

صح لسانك ولا هنت يا خال
وعلى راسي البوليل وشيوخهم




شمـــــر هل الطولات وابليس ملعــــــــون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد صادق
المشرف العام
المشرف العام


عدد المساهمات : 214
النقاط : 2834
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 13/12/2010
الأوسمة :



مُساهمةموضوع: إلى العزيز محمد صادق مع الود   الأحد 23 يناير 2011, 19:46

الأخ العزيز عز الدين ... لك جزيل الشكر على هذه الأبيات الجميلة وبدون مجاملة أقولها لك : لقد إحترت كثيراً بأي الكلمات أشكرك
كل الود والمحبة والشكر أقولها لك من صميم قلبي وتمنياتي لك بالتوفيق والعودة بالسلامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عزالدين
شاعرنا
شاعرنا


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 216
النقاط : 3185
السٌّمعَة : 34
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 37
الأوسمة :





مُساهمةموضوع: رد: ***الى العزيز محمد صادق مع الود***   الإثنين 24 يناير 2011, 04:56

الله يسلم عمرك وأشكرك على تقبل هذياني وماعليك زود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد صادق
المشرف العام
المشرف العام


عدد المساهمات : 214
النقاط : 2834
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 13/12/2010
الأوسمة :



مُساهمةموضوع: رد: ***الى العزيز محمد صادق مع الود***   الخميس 27 يناير 2011, 11:18

تسلم أبو العز وإنشاء الله تعود بسلامة ونبارك لك بالعروس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
***الى العزيز محمد صادق مع الود***
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مضايــف ضيــاغم البـوليـــــل :: واحة الأدب والشعر :: ** إبداع قلم-
انتقل الى: